الروضة النورانية لعلوم القرأن والرقية الشرعية

رقية شرعية من الكتاب والسنه 00201115653030، 00201098844839
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مختصر سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
د. مصطفى علم الدين
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 276
الموقع : mustafaalameldin.blogspot.com

مُساهمةموضوع: مختصر سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم    الجمعة أغسطس 09, 2013 9:04 am



بسم الله الرحمن الرحيم 


الحمد لله الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد أن محمد عبده و رسوله صلى الله عليه وسلم تسليما كثيرا . 
أما بعد : 
فإن من حكمة الله ورحمته أن أرسل الرسل لئلا يكون للناس على الله حجة بعد الرسل ، واقتضت حكمته أن يكون الرسل أكمل الخلق في الصفات الخلقية والخلقية ، كما اقتضت حكمته جل ثناؤه أن يكون آخر الرسل محمدا صلى الله عليه وسلم ، وأن يكون أعظمهم كمالا وأوفاهم خصالا . . . 
ولأن الله جعل محمدا صلى الله عليه وسلم قدوة وأسوة للبشرية فقد عنيت الأمة بحفظ سيرته حفظا عجيبا شمل كل دقائقها وتفاصيلها ، فحفظت لنا كيف كانت صلته بربه ومناجاته له ، وعلاقته بأصحابه وتربيته لهم ، وكيف كان في بيته ومعايشته لأهله ، وكيف كان يقود الجيوش ويبعث البعوث والسرايا . . فحفظت هذه السيرة حفظا لا يدانيه ولا يماثله حفظ أي سيرة في الأولين والآخرين . . 
ولذلك كان من الأهمية بمكان العناية بهذه السيرة العطرة ، وبثها في العالمين ؛ لتكون أنموذجا يحتذى ، وقدوة يقتدى بها في كل مناحي الحياة . 
وبما أن كتاب (مختصر سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم) تأليف العالم المجاهد والإمام المجدد الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله من خير ما كتب في هذا الباب ؛ لما اشتمل عليه من اهتمام بأمور العقيدة ، وجزالة في الألفاظ ، ووضوح في المعاني مع إيجاز غير مخل رأت الوزارة أن تطبعه وتوزعه . 
فالله نسأل أن يجزي عنا صاحب هذه السيرة خير ما جزى به نبيا عن أمته ، وأن يبلغنا شفاعته ، وأن يحشرنا تحت لوائه إنه جواد كريم وبالإجابة جدير وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.  

 

كلمة الفقير إلى الله و الغنى به على ما تقدم  من الشيخ الطيب والإمام المجدد محمد بن عبد الوهاب رحمه الله تعالى عليه: يا أخوان الوفى احباب رسول الله صلى الله عليه وسلم من اهم المطالب لكل مريد يبحث عن علم أو معرفه ليعمل به أبتغأ مرضات ربه هو معرفة سيرة النبى الكريم قائد الغر الميامين ليفهم الطالب المريد ما حق رسول الله الكريم عليه, لانه لن ينفع عمل أحد إلا بعرفة حق رسول الله و أهل بيتة الأشراف و تقدير جهد و عناء تبليغ الرساله الذى نحن بها مسلمون و لنقتدى بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم  "  حدثنا عن أبي ليلى عن الحسين بن علي (عليه السلام) قال : قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) الزموا مودتنا أهل البيت فإنه من لقي الله و هو يودنا دخل الجنة بشفاعتنا و الذي نفسي بيده لا ينفع عبدا عمله إلا بمعرفة حقنا" . صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.  فلابد على كل مسلم و مسلمه العمل بهذا الحديث الشريف من مودة أهل البيت و معرفة حقهم بالتعرف عليهم القادة و النجوم الأشراف و حسن اتباعهم فى الامور كلها و بالصلاه و البركه عليهم و الدعأ لهم فى كل وقت و حين ثم الأقتدأ بهم على قدر المستطاع عسى الله ان يحشرنا معهم  و يسكنا جنة الفردوس الأعلى بجوارهم إنه ولى ذالك و القادر عليه. 


كتاب مختصر سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم الذى هو من الجواهر الوافية لشرح السيرة النبوية الشريفة مرفق هنا للتحميل من موقع http://sirah.al-islam.com، سترى صيغة التحميل   pdf  &  word  فى اسفل الموقع.    


نرجوا أضافة رض تقديراً لتعب كاتب الموضوع،  بارك الله فيكم.  

المحتوى مخفى ضع رد ل 



سلام الله تعالى على رسوله الكريم محمد سيد المرسلين و قائد الغر الميامين المبعوث رحمةً للعالمين و على اله و صحبه  و من تبعهم بأحسان إلا يوم الدين بعدد ما في علم الله الحكيم الكريم الشكور العظيم جل جلاله و تقدست اسماؤه.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alameldin.alafdal.net
 
مختصر سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الروضة النورانية لعلوم القرأن والرقية الشرعية :: الروضة النبوية الشريفة :: السنة النبويه الشريفه-
انتقل الى: